اتحاد مصارف الإمارات و المصرف المركزي یحثّان العملاء على استخدام الخدمات المصرفیة الإلكترونیة
أبو ظبي، 19 مارس 2020 : یشجّع مصرف الإمارات العربیة المتحدة المركزي عملاء البنوك على الاستفادة من الخدمات المصرفیة الرقمیة والالكترونیة (أون-لاین)، وذلك كإجراء احترازي لحمایة صحة وسلامة سكّان الدولة. وم ن جھ ة أخرى ، یطمئن المصرف المركزي واتحاد مصارف الإمارات العملاء بأن الخدمات المصرفیة في الدولة سوف تظل مستمرة على الرغم من ظروف عدم التیقن السائدة بسبب . فیروس كوفید-
وھذه مجموعة من إرشادات بالغة الأھمیة یلزم اتباعھا: • كن على معرفة بتفاصیل تسجیل الدخول الخاصة بك: إذا نسیت تفاصیل تسجیل الدخول یمكنك استعادتھا ببضع خطوات بسیطة. • استخدم تقنیات الدفع بدون اتصال ودفعات الموبایل:بإمكانك، في العدید من المحلات التجاریة، أنتستخدم جھاز دفع بدون اتصال، مما یعني أنك لنتكون بحاجة إلى لمس جھاز الدفع الطرفي أو تبادل النقد. أو یمكنك أن تربط بطاقات الائتمان/الخصم الخاصة بك بھاتفك الذكي، أو جھاز یمكّ ن من إجراء الدفع بالموبایل. • تحدث إلى بنكك مباشرة. • أبق متیقظا: قد یحاول ممارسو الاحتیال الاستفادة من الأوضاع الحالیة، لذا تأكد من بقائك منتبھا لأي شيء مثیر للشبھات، بما في ذلك رسائل حول فیروس كورونا یدعّي مرسلوھا أنھا من البنك الذي تتعامل معھ. وتذكّر دائما بأننا لا نطلب منك تزویدنا برقمك السرّي، أو كلمة المرور التي تستخدمھا، أوتحریك أموال من حسابك.
وتجدر الإشارة إلى أنّ المصرف المركزي یوفر عبر موقعھ الالكتروني خدمة تقدیم شكاوى المستھلك ومعلومات صرف العملات، الى جانب مركز الاتصال وأنظمة الدفع والتسویة للمؤسسات المالیة والجھات التي تقدم الخدمات لعملائھم. كما توفر المؤسسات المالیة العدید من الخدمات المصرفیة عبر القنوات الذكیة وأجھزة الصراف الآلي والتي یمكن للعملاء استخدامھا لإنجاز معاملاتھم المصرفیة مثل تحدیث البیانات الشخصیة وتحویل الأموال واستفسار عن رصید الحساب ودفع فواتیر الخدمات الخاصة وطلب دفتر شیكات وسحب وایداع الأموال وغیرھا من الخدمات. وفي ھذا السیاق، صرّح معالي مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربیة المتحدة المركزي قائلا: "بعد توجیھات قیادتنا، فإن أولویتنا الأولى ھي سلامتكم، وكل واحد منا مسؤول عن اتخاذ الخطوات التي من شأنھا أن تخفف تأثیرات وباء كوفید- 19 . ونقف نحن والمؤسسات المالیة معا بقوة لضمان خدمة المجتمع من خلال قنوات رقمیة عدیدة ومراكز اتصال. وبالتالي، ستستمر العملیات المصرفیة بالعمل بشكل طبیعي، بینما قامت بعض البنوك بتفعیل آلیات العمل عن بعد بكفاءة عالیة. سنواصل مراقبة الأوضاع عن كثب وسنتخذ التدابیر اللازمة حسبما تقضي الحاجة". وبدوره صرّح معالي/ عبد العزیز الغریر، رئیس اتحاد مصارف الإمارات قائلا: "لقد خلق انتشار فیروس "كوفید - 19 " في شتى أنحاء العالم تحدیات كبیرة وھامة للمجتمع. وعلى الرغم من أن النظام المصرفي لدولة الإمارات العربیة المتحدة لا یشھد أیة ضغوط كبیرة في ھذه المرحلة، إلا أننا، وبغرض رفع الكفاءة لأقصى حد ممكن والحد من انتشار الفیروس، نشجّع كافة العملاء باستخدام القنوات الرقمیة لإجراءا معاملاتھم البنكیة. إن سلامة وصحة العملاء والموظفین ھي أولویتنا القصوى، ویجب علینا أن نبقى متیقظین خلال ھذه الأیام التي تسودھا درجة عالیة من القلق. ونؤكد أننا، كقطاع مصرفي، نقف في أرضیة صلبة ستمكننا من مواجھة أیة عقبات قد تبرز مستقبلا، ومساعدة الاقتصاد الوطني في تخطي ما نواجھ من مصاعب مؤقتة ."__الخدمات المصرفیة الإلكترونیة والرقمیة: اشترك في الخدمات المصرفیة الإلكترونیة وتطبیق الموبایل، إذ أن ھذه ھي أبسط الطرق التي یمكنك من خلالھا إدارة أموالك في أي مكان وفي أي وقت.