اتحاد مصارف الإمارات يكرّم الفرق الفائزة من الجامعات الرائدة المشاركة في مسابقة التثقيف المالي
المبادرة تهدف الى تحفيز طلاب الجامعات على ابتكار افكار جديدة لتعزيز الثقافة المالية بين الشباب
نظّم اتحاد مصارف الإمارات، الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ 49 الأعضاء العاملة في دولة الإمارات، مؤخراً مسابقة لتعزيز التثقيف المالي بين الشباب، شارك فيها مجموعة من طلاب جامعات مرموقة في الإمارات. ويأتي إطلاق هذه المبادرة، التي نظمها اتحاد المصارف للمرة الاولى ضمن إطار المساعي الرامية الى تحفيز طلاب الجامعات على ابتكار افكار جديدة لتعزيز الثقافة المالية بين الشباب.
وفاز بالجائزة النقدية الأولى فريق جامعة ميدلسكس دبي (Middlesex University Dubai)، بينما حصل طلاب جامعة نيويورك أبوظبي ((New York University Abu Dhabi على جائزة المركز الثاني. وشهدت جولات المرحلة النهائية من المسابقة منافسة قوية بين فرق طلابية من جامعات مرموقة أخرى في الإمارات، حيث أظهرت كافة الفرق المشاركة مستويات متميزة من العلم والمعرفة مستعرضةً أفكاراً جديدة ومبتكرة.
وتهدف المسابقة، التي قام اتحاد المصارف بتنظيمها وإدارتها، إلى تحفيز الأفكار الإبداعية الواعدة لدى المشاركين وتحديد الوسائل الفعالة التي تساهم في رفع مستوى الثقافة المالية بين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعزيز إدراكهم بأهمية الادخار، وإدارة الديون، والتخطيط المالي.
وقامت لجنة متخصصة، تتألف من مسؤولين تنفيذيين رفيعي المستوى من أكبر بنوك الدولة، أعضاء في لجنة التسويق في إتحاد المصارف، بالإضافة الى ممثلين من الادارة التنفيذية في إتحاد المصارف، بتقييم المشاريع التي قدمها طلاب الجامعات المشاركة على شكل عروض تقديمية مفصّلة لتحديد الفائزين منهم. كما بحثت لجنة التسويق التابعة لاتحاد مصارف الإمارات الأفكار التي تم طرحها في المسابقة وهي تنظر حالياً في إمكانية تنفيذ فكرة مشروع الفائز الاول.