برامج التوعية المصرفية لدى البنوك الأعضاء


بنك دبي التجاري

التوعية المالية في بنك دبي التجاري

يلتزم بنك دبي التجاري بالتطوير المستمر لمستوى فهم الجوانب المالية بين عملائه والمجتمع كله. خدمة "الميزانية والتتبع" هي أحدث أدوات الإدارة المالية الشخصية التي أُطلقت مؤخراً على منصة البنك عبر الإنترنت. وهذه الخاصية الفريدة من نوعها تمنح العملاء القدرة على المراقبة الكاملة لمدخراتهم، ورصد عادات الإنفاق لديهم، ووضع الأهداف المالية، وإسداء النصح لهم بشأن كيفية إدارة الأموال بأفضل السبل التي تتماشى مع احتياجاتهم.

تساعد خدمة "الميزانية والتتبع" في بنك دبي التجاري العملاء في تحليل معاملاتهم المالية وفهمها جيداً، الأمر الذي يتيح للعملاء إمكانية الارتقاء بمستوى السيطرة على أموالهم والقيام بخيارات مالية مدروسة. وتقدم هذه الخدمة رؤية متكاملة بشأن الإنفاق والدخل والميزانية من خلال مجموعة من الرسوم البيانية والتقارير المفيدة. كما أنها تقدم نصائح إلى العملاء في حالة إنفاقهم أموالاً طائلة مقارنة بمستوى دخلهم، وتوضح طريقة إنفاقهم وإدخارهم مقارنة بأفراد آخرين يحصلون على دخل مماثل. ومن خلال الاستعانة بتلك المنصة الإلكترونية، يمكن للعملاء إجراء مراقبة عن كثب لأي زيادة في المصروفات والعودة سريعاً للطريق الصحيح بغية تحقيق الأهداف المالية المنشودة. كما يمكن إعداد إخطارات وإنذارات وقتية وفقاً للتفضيلات الشخصية لتذكير العملاء بالتزاماتهم المالية.

للمزيد من المعلومات يُرجَى النقر هنا. https://www.cbd.ae/personal/budget-and-track

مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد برنامج "إدارة أموالك على الأصول" الذي يديره "مصرف أبوظبي الإسلامي" بمثابة دليل إرشادي مالي شامل للعملاء إذ يهدف إلى رفع مستوى التوعية المالية لدى الفرد عن طريق تقديم الإرشادات والنصائح القيّمة له حول كيفية إدارة الميزانية الشخصية والإدخار والإستثمار، إضافةً إلى تقديم معلومات مفيدة عن التأمين التكافلي وغيرها من المجالات المالية الأساسية. ويندرج هذا البرنامج في إطار سلسلةٍ من المبادرات النوعية التي ينظّمها "مصرف أبوظبي الإسلامي" من أجل تنمية وتطوير مهارات عملائه في إدارة الثروات وتمكينهم من إتّخاذ القرارات المالية المناسبة. ويتميّز برنامج "إدارة أموالك على الأصول" بأنّه لا يروّج لعلامة تجارية أو منتج معيّن، بل يوفّر منصةً متكاملةً لتزويد العملاء بالمهارات والكفاءات الأساسية لإدارة أموالهم بفعالية وتزويدهم بالمعرفة اللازمة للنجاح والريادة في التخطيط المالي. ويغطي البرنامج جميع الجوانب المتعلّقة بالإدارة المالية، بما في ذلك إعداد الميزانية الشخصية وإدارة الأموال وكيفية الخروج من دائرة الديون وتقييم المخاطر والإدخار. لمزيد من المعلومات عن البرنامج، يرجى الضغط هنا.

بنك المشرق

يولي "بنك المشرق" إهتماماً شديداً لتعزيز التوعية المصرفية وذلك من خلال التعاون المثمر مع كبرى المؤسّسات التعليمية أمثال "كليات التقنية العليا" (HCT) وعقد ورش العمل التفاعلية والندوات التثقيفية المخصّصة لطلبة المدارس والكليات والجامعات في مختلف أنحاء المنطقة. وتكتسب هذه المبادرات أهميةً كبيرةً في دعم الجهود الرامية إلى بناء جيل جديد يتمتّع بالوعي المالي اللازم لتحسين الوضع المالي العام للمجتمع. كما يهدف "بنك المشرق" إلى تمكين روّاد الأعمال الشباب ومساعدتهم في دخول سوق العمل وإنشاء شركات جديدة من شأنها أن تساهم بفعالية في دفع عجلة النمو الإقتصادي في منطقة الخليج العربي ككل. وعلاوةً على ذلك، يقدّم "بنك المشرق" منحاً دراسيةً للطلبة المتفوّقين من ذوي الدخل المحدود ويضم لجنة مختصة لدراسة مجالات التحسين والتطوير على الساحة الأكاديمية وتقييم أداء الجمعيات الخيرية والمؤسّسات التعليمية التي يمكن أن تلعب دوراً رئيساً في تنفيذ البرامج التوعوية للبنك.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي: http://bit.ly/1kbwDqf

سيتي غروب

قام "سيتي غروب" بتخصيص مبلغ 200 مليون دولار أمريكي للاستثمار على مدار السنوات العشرة القادمة في دعم تنفيذ المبادرات المتعلّقة بالتثقيف المالي في الدول التي تعمل بها والبالغ عددها 100 دولة حول العالم، بما فيها دولة الإمارات العربية المتّحدة حيث تنشط "سيتي غروب" في دعم قطاع التعليم المالي المحلي وخاصةً برنامج الدبلوم المصرفي الإسلامي الذي يقدّمه "معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية". لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي:
http://citi.us/LvaQKV

إتش. إس. بي. سي

تم إطلاق برنامج التوعية المصرفية التابع لبنك "إتش. إس. بي. سي" في العام 2005 عبر 27 دولة حول العالم بمبلغ 3 ملايين دولار أمريكي مخصّصة على مدار ثلاث سنوات، حيث هدف إلى تطوير مهارات إدارة الأموال لدى أفراد المجتمع، مع التركيز بشكل خاص على سيدات الأعمال والشباب بين 16 و25 عاماً. وتم تنظيم البرنامج من قبل قسم الخدمات المصرفية والأسواق العالمية التابع للبنك، وذلك بالتنسيق مع كل من "إتش. إس. بي. سي جلوبال إديوكيشن ترست" (HSBC Global Education Trust) وجمعية "ستيودنتس إن فري إنتربرايز - سايف" (SIFE) التي كشفت في دراسة أجرتها بعد الإطلاق الأولي للبرنامج عن مشاركة أكثر 2,850 طالب في البرنامج ووصول عدد المستفيدين منه بشكل مباشر إلى حوالى 170,000 شخص. لمزيد من المعلومات. يرجى زيارة الرابط التالي:
http://bit.ly/LOVh1s

بنك ستاندرد تشارترد

يلتزم "بنك ستاندرد تشارترد" بغرس ثقافة السلوك المالي الإيجابي بين أوساط الشباب الإماراتي، الأمر الذي يضع التعليم المالي في مقدّمة الأولويات التي يحرص عليها البنك في إطار مسؤوليته الإجتماعية تجاه المجتمع المحلي. ويعد "برنامج التثقيف المالي للشباب"، الذي يستهدف الناشئين بين 12 و17 سنة، من بين أهم المبادرات التي ينظّمها "ستاندرد تشارترد" في هذا السياق حيث يضم محفظةً واسعةً من الوحدات التعليمية التي تتمحور حول كيفية إدارة الأموال وتأسيس شركة والإستثمار في المستقبل. وقد حقّق البرنامج إقبالاً كبيراً منذ إطلاقه في أواخر العام 2013، حيث وصل عدد المشاركين فيه إلى أكثر من 2000 طالب في مختلف أنحاء دولة الإمارات.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط التالي:
http://bit.ly/1rumCrm

 
دخول الأعضاء

Banks Initiatives and Programs
Back

Commercial Bank of Dubai 

Financial Literacy at CBD

CBD is committed to continuously develop greater levels of financial understanding among its customers and the greater community. ‘Budget and Track’ is the Bank’s latest personal financial management tool recently launched on the online banking platform. This unique feature gives customers the ability to fully monitor their saving and spending habits, set financial goals and get advice on how to best manage their finances in a way that best fits their needs.

CBD’s ‘Budget and Track’ helps customers analyze and fully understand their financial transactions, allowing them to better control their finances and enabling them to make more informed financial choices. The tool gives complete visibility of spending, income and budget through a number of informative graphs and reports. It can also advise customers if they are spending too much relative to their income, as well as how they are spending and saving compared to other individuals earning a similar income. Equipped with an online dashboard, customers can closely monitor any overspending, and quickly get back on track toward their financial goals. Timely notifications and alerts can also be personalized, reminding customers of their financial commitments. 

For more information, please click here https://www.cbd.ae/personal/budget-and-track

ADIB

SmartMoney is a program designed by Abu Dhabi Islamic Bank (ADIB) to serve as a comprehensive financial guide for its customers. SmartMoney addresses all aspects of an individual’s financial literacy by providing professional advice on income management and savings as well as crucial insights on investment, Takaful insurance, and other financial matters. SmartMoney is part of a series of initiatives launched by ADIB that aims to enhance its patrons’ personal wealth management skills and empower them to make informed and responsible financial decisions. It is an unbiased platform that does not promote any particular brand or product, but rather focuses on equipping people with basic money management skills and providing them with a thorough understanding of the financial planning process. The program features instructions on personal budgeting formats, money management, debt cycle, risk assessment and savings planning. More details here.

Mashreqbank

Mashreqbank actively promotes financial literacy by collaborating with educational bodies such as the Higher Colleges of Technology (HCT) and conducting interactive workshops and seminars on money management in schools, colleges and universities across the region. These initiatives are integral to creating a new generation that is fully equipped with the relevant fiscal knowledge to improve their financial situation. They also empower young entrepreneurs as they enter the job market and establish new businesses that will positively contribute to the Gulf’s economic well-being. In addition, Mashreqbank grants scholarships to outstanding students who are struggling with limited financial resources. A committee has been organized to identify areas of improvement throughout the academic landscape, and assess charitable organizations and educational institutions that can serve as key partners in the implementation and execution of decisive programs.

For more information visit: http://bit.ly/1kbwDqf

Citigroup

Citigroup has pledged USD 200 million over the next 10 years to support and promote key initiatives in the field of financial education. The assistance was activated in the 100 countries that Citigroup operates in. The UAE is a beneficiary of this program as Citigroup actively supports local financial education, particularly the Islamic Banking Diploma course delivered by the Emirates Institute for Banking and Financial Studies (EIBFS).

For more information visit: http://citi.us/LvaQKV

HSBC

HSBC’s Financial Literacy Program was developed to foster responsible money management skills among the public, particularly youth between the ages of 16 to 25 and women entrepreneurs. In 2005, the program was launched across 27 countries along with a USD 3 million pledge spread out over three years. The initiative was developed by the Bank's Global Banking and Markets division customer group in conjunction with the HSBC Global Education Trust and Students in Free Enterprise (SIFE). In a study following its initial launch, SIFE estimates that more than 2,850 students were involved and nearly 170,000 individuals benefited directly from the financial literacy program.

For more information visit: http://bit.ly/LOVh1s

SCB

Standard Chartered Bank (SCB) aims to cultivate positive financial behavior among the UAE’s youth, which is why financial education serves as a top priority in its roster of local community engagement programs. SCB’s Financial Education for Youth program targets teenagers from 12 to 17 years of age, and features a wide range of modules that discusses how to manage money, start a business and invest in the future. Launched in December 2013, the program has garnered positive feedback, reaching over 2,000 students in the UAE.

For more information visit : http://bit.ly/1rumCrm 
 
Member Login