اخبار اتحاد المصارف
اتحاد مصارف الإمارات يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العمومية العادية

رجوع




عقد اتحاد مصارف الإمارات بتاريخ 22 أبريل 2019 اجتماعه السنوي للجمعية العمومية العادية في المقر الرئيسي لبنك دبي التجاري، برئاسة معالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، وبحضور أعضاء مجلس إدارة إتحاد المصارف وممثلين من المصارف الأعضاء في الإتحاد.

واستعرض الحضور أهمّ الأعمال والإنجازات التي حققها اتحاد مصارف الإمارات في عام 2018. وتمت الإشادة بالتقدم الذي أحرزه الاتحاد ولجانه خلال العام الماضي، لا سيما فيما يتعلق بحماية العملاء والمصارف من الهجمات الإلكترونية مع التأكيد على أهمية اتخاذ تدابير فعالة لمكافحة جرائم غسل الأموال، والحد من الاحتيال المالي في القطاع المصرفي. وقام الأعضاء الحضور أيضًا بإقرار البيانات المالية المدقّقة والمصادقة على تقرير مراجعي حسابات اتحاد مصارف الإمارات لعام 2018 وميزانية 2019، بالإضافة الى إعتماد الأهداف الاستراتيجية وخطة العمل للعام الجاري.

وقال معالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات: "شهد اتحاد مصارف الإمارات عاماً آخر مكللاً بالنجاح في 2018، حيث ساهم بشكل كبير في دعم مراحل التحوّل المصرفي في القطاع في الدولة. كما أحرزنا تقدماً كبيراً في جهودنا الرامية إلى دفع الابتكار وتعزيز العمل المصرفي في دولة الإمارات، ونحن على ثقة من أننا سنواصل المضي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات. ومع الدعم المستمر من المصارف الأعضاء واللجان المتخصصة في الإتحاد، نتطلع الى إطلاق مبادرات واتخاذ خطوات إضافية للارتقاء بالقطاع المصرفي في الأشهر والسنوات القادمة وذلك بالتنسيق والتشاور مع المصرف المركزي وشركائنا في القطاع. ".
هذا وتم إعتماد مجلس إدارة للاتحاد لفترة السنوات الثلاث القادمة، من مايو 2019 إلى أبريل 2022، وهم:
  • معالي عبد العزيز الغرير – رئيس مجلس الإدارة (الرئيس التنفيذي لبنك المشرق)
  • معالي خليفة السويدي – نائب رئيس مجلس الإدارة (بنك أبوظبي الأول)
  • السيد عمران عبدالله عمران تريم – عضو (بنك الاستثمار)
  • السيد خميس بوهارون - عضو (مصرف أبوظبي الإسلامي)
  • معالي محمد عمران الشامسي – عضو (بنك رأس الخيمة الوطني)
  • الدكتور سليمان موسى الجاسم - عضو (بنك الفجيرة الوطني)
  • السيد عمرو المنهالي، عضو (بنك أبوظبي التجاري)
  • السيد حامد كاظم - عضو (بنك دبي التجاري)
  • السيد عبدالله قاسم – عضو (بنك الإمارات دبي الوطني)
  • السيد جمال صالح - المدير العام
وأضاف معالي الغرير: "بالنيابة عن اتحاد مصارف الإمارات، يسعدني أن أرحّب بمجلس الإدارة الجديد، وأن أشكر الأعضاء الذين غادرونا، على ما بذلوه من جهود طيلة السنوات الثلاث الماضية. ونحن نتطلع الآن إلى تعزيز نجاحاتنا ومواصلة العمل على إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية، التي تحيط بالقطاع المصرفي في الدولة".
 
 
كما تطرّق الأعضاء الحضور إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأولوية العليا، مثل التحديات والفرص التي تحيط بالقطاع المصرفي في دولة الإمارات، خاصة فيما يتعلق بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والأمن الإلكتروني، ومكافحة جرائم غسل الأموال، وتحديث الأنظمة والقوانين المحلية والدولية.


 
دخول الأعضاء