آخبار القطاع المصرفي
تعيين 914 مواطناً ومواطنة في القطاع المالي

رجوع




774 منهم باشروا مهامهم الوظيفية ضمن «المسرعات الحكومية»

 

وأوضح معاليه أن 774 مواطناً ومواطنة من الذين تم تعيينهم، باشروا مهامهم الوظيفية، فيما يستعد الآخرون، وعددهم 139 مواطناً ومواطنة، لشغل الوظيفة بعد إتمام الإجراءات المطلوبة لتعيينهم.

وأقيم الحفل لتكريم فريق عمل المسرعات الحكومية والبنوك والمؤسسات والشركات العاملة في القطاع المالي والمصرفي، التي وظفت المواطنين والمواطنات، بحضور ناصر الهاملي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين، وإبراهيم الزعابي مدير عام هيئة التأمين، ومحمد الفلاسي نائب محافظ المصرف المركزي، وسلطان الشعالي مدير إدارة مبادرة المسرعات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، وقيادات الوزارة وممثلي الجهات المكرمة.

وقال معالي صقر غباش «إن البنوك والمؤسسات والشركات التي وظفت هؤلاء المواطنين والمواطنات، ضمن المسرعات الحكومية، أثبتت أنها جادة في الاضطلاع بمسؤوليتها المجتمعية والوطنية، وبدورها المطلوب منها للمساهمة معنا في تحقيق منجزات بملف التوطين، الذي يحظى باهتمام خاص من قبل القيادة السياسية، التي توجه بالاستمرار بضرورة تمكين شباب الوطن، من خلال تأهيلهم وتدريبهم وتوفير الفرص الوظيفية الجاذبة لهم، بما يحقق لهم الاستقرار الأسري، وليكونوا مساهمين فاعلين في صناعة مستقبل الإمارات».

وشدد معاليه على حرص الوزارة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص، من خلال تشجيعه وتحفيزه على توظيف المواطنين، عبر حزمة المبادرات التي يتضمنها البرنامج الوطني للتوظيف في هذا القطاع.

ودعا معالي صقر غباش، المواطنين والمواطنات الذين تم تعيينهم ضمن المسرعات الحكومية، وغيرهم ممن يعملون لدى القطاع الخاص، إلى إثبات ذاتهم وقدرتهم على المنافسة الوظيفية، وأن يكونوا مثالاً يحتذى في الالتزام والإنتاجية العالية.

وتشمل قائمة الجهات التي عينت المواطنين في القطاع المالي والمصرفي، 36 بنكاً ومصرفاً، أتاح 566 فرصة عمل، ووظف 554 مواطناً ومواطنة، بينهم 111 قيد إجراء التعيين، إضافة إلى 39 شركة تأمين، أتاحت 188 فرصة عمل، ووظفت 160 مواطناً ومواطنة، منهم 13 قيد إجراءات التعيين، علاوة على 36 شركة صرافة وبيت للتمويل، وفر 272 فرصة، ووظف 200 مواطن ومواطنة، بينهم 15 قيد إجراءات التعيين.

وتم خلال الحفل تكريم شركاء «مبادرة المسرعات الحكومية»، وفريق المسرعات واللجنة الإشرافية، إضافة إلى الفريق التنفيذي.

كما شمل التكريم، شركات التأمين، ومن بينها 5 شركات حققت مستهدفاتها، وهي ضمان وأبوظبي الوطنية للتأمين والإمارات للتأمين وآكسا للتأمين وأميركان لايف للتأمين.

<p style="box-sizing: border-box; line-height: 1.5; font-size: 15px; font-family: Tahoma, Arial, " arabic="" transparent",="" "traditional="" arabic",="" "simplified="" sans-serif;"="">وشمل التكريم أيضاً، شركات الصرافة والتمويل، ومن ضمنها 5 شركات حققت المستهدفات، وهي الإمارات للصرافة والفردان للصرافة والذهب للصرافة والأنصاري للصرافة ورضا الأنصاري للصرافة.

جريدة البيان بتاريخ 19/3/2017
http://www.albayan.ae/economy/local-market/2017-03-19-1.2890633

 
دخول الأعضاء