ملتقى حماية - التعاون وتبادل المعلومات لمواجهة التحديات السيبرانية
استضاف اتحاد مصارف الإمارات ملتقى "حماية" للتعاون وتبادل المعلومات في مواجهة التحديات والتهديدات السيبرانية. وشهد الملتقى الذي جرى تنظيمه بالتعاون مع الإقتصاد والأعمال، حضور ما يزيد على 100 خبيرٍ في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني، ومشاركة عدد من المتحدثين المعروفين على مستوى العالم.

تركزت النقاشات والمحاور الرئيسية حول التحديات السيبرانية التي يواجهها قطاع الخدمات المصرفية والمالية، حيث أكد المشاركون على أهمية التعاون وتبادل المعلومات في سبيل مواجهة الخطر المتنامي لتلك التهديدات، وكذلك على ضرورة تعزيز البنية التحتية للمصارف في مجال امن المعلومات قبل تطبيق التقنيات الذكية في أعمالها.

واستعرض الملتقى المقومات الأساسية لمنصة مشاركة المعلومات السيبرانية التي أطلقها اتحاد مصارف الإمارات خلال شهر سبتمبر، لتوفير تبادل المعلومات المتعقلة بالأمن السيبراني بين البنوك الأعضاء، سيما أن معظمها يمتلك كمية متنامية من بيانات التهديدات السيبرانية سواءً داخلياً أو عبر طرفٍ ثالث.

كما تم تسليط الضوء على أهمية القوانين والتشريعات التنظيمية في تعزيز الامن السيبراني للقطاع المصرفي. واختتمت أعمال الملتقى بالتركيز على أهمية انعقاد هذا النوع من الفعاليات لمواكبة التحديات المتنامية في مجال الامن السيبراني.
 
دخول الأعضاء